القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو البوتوكس؟ آثار جانبية و مخاطر يجب أن تعرفها

 ما هو البوتوكس؟

البوتوكس هو سم عصبي يريح العضلات ويقلل من ظهور التجاعيد. هناك نوعان من البوتوكس: أونابوتولينوماتوكسين أ وأوبوتولينوم توكسين أو هو نوع من الأدوية يستخدم بشكل شائع لتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل مؤقت.


يتكون البوتوكس من توكسين البوتولينوم الذي يمكن حقنه في العضلات لشلها ومنعها من الانقباض. تم استخدامه لأول مرة في أواخر الثمانينيات للأغراض الطبية ، ولكنه أصبح يستخدم منذ ذلك الحين على نطاق واسع لأغراض التجميل.
الهدف الرئيسي من البوتوكس هو تقليل أو القضاء على التجاعيد على وجهك عن طريق شل العضلات التي تسبب هذه الخطوط.
يتم حقن البوتوكس في عدة مناطق ، بما في ذلك الجبهة ، وبين العينين ، وحول الأنف ، والذقن والرقبة. تبدأ التأثيرات في غضون أيام وتستمر حتى ثلاثة أشهر.
يجب استخدام البوتوكس تحت إشراف الطبيب فقط. لا يُنصح باستخدام البوتوكس للنساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الربو أو ارتفاع ضغط الدم لأن هناك خطرًا من أنه قد يكون له تأثير سلبي عليهم.


البوتوكس للشفاه:


هو إجراء تجميلي موجود منذ أكثر من 10 سنوات. يتم استخدامه لتقليل ومنع التجاعيد على الشفة العليا.عادة ما يتم إجراء حقن البوتوكس في عيادة الطبيب ، لكن بعض الناس يقررون القيام بذلك في المنزل. قد يكون هذا محفوفًا بالمخاطر بسبب المضاعفات المحتملة التي تأتي مع هذا النوع من الإجراءات.

أكثر المضاعفات شيوعًا مع البوتوكس للشفاه هو رد الفعل التحسسي لسموم البوتولينوم ، والذي يمكن أن يؤدي إلى احمرار وتورم الوجه وتدلي الجفون وعدم وضوح الرؤية. هناك مخاطر أخرى مثل النزيف أو الكدمات في مكان الحقن ، أو العدوى في موقع الحقن.

خطر آخر مع البوتوكس لشفتيك هو أنه إذا توقفت عن استخدام هذا المنتج ، فستعود التجاعيد بكامل قوتها بسبب نقص تقلصات العضلات من توكسين البوتولينوم الذي يتسبب في تكوّنها.


البوتوكس لصداع النصفي:

الصداع النصفي او الشقيقة هو اضطراب عصبي يمكن أن يسبب صداعًا شديدًا وغثيانًا وحساسية للضوء والصوت. يمكن أن يستمر الألم من بضع ساعات إلى أيام. يحدث الصداع النصفي بسبب عوامل مختلفة مثل الإجهاد والهرمونات والحرمان من النوم والنظام الغذائي.

البوتوكس هو دواء يمنع النبضات العصبية للعضلات عن طريق إضعافها. لقد تم استخدامه لأغراض تجميلية لبعض الوقت الآن. تم اكتشاف إمكانية استخدام البوتوكس كعلاج فعال للصداع النصفي مؤخرًا فقط.

يمكن أن يساعد حقن البوتوكس في عضلات معينة في الرأس في تقليل أو حتى إيقاف الصداع النصفي من الحدوث في المستقبل. الإجراء ليس مؤلمًا ويستمر لمدة 30 دقيقة فقط مع آثار جانبية قليلة مثل تدلي الجفون أو زوايا الفم التي تختفي بعد بضعة أيام.

البوتوكس لتعرق اليدين:

البوتوكس للأيدي المتعرقة هو إجراء تجميلي يتم إجراؤه لتقليل ظهور تعرق اليدين.تتم العملية عن طريق حقن البوتوكس في راحة يدك ويمكن أن تستمر حتى ستة أشهر. يمكن أن يكون البوتوكس للأيدي المتعرقة فعالًا في تقليل ظهور العرق على راحة يدك وأجزاء أخرى من جسمك. يقوم بذلك عن طريق منع الإشارات من الأعصاب التي تخبر الغدد العرقية بإفراز العرق.

يمكن أن يساعد البوتوكس أيضًا في علاج فرط التعرق ، وهو التعرق المفرط في مناطق مثل الإبطين والقدمين والوجه أو الرأس. ثبت أن هذا العلاج ناجح في تقليل التعرق بنسبة تصل إلى 50٪ وعادة ما يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الحقن.

كم سعر حقن البوتكس؟
تعتبر حقن البوتوكس علاجًا تجميليًا شائعًا يستخدم لتقليل ظهور التجاعيد. كما أنها تستخدم لعلاج الصداع النصفي ويمكن حقنها في الجبهة والشفة العليا والمنطقة المحيطة بالعينين. تكلف حقن البوتوكس في أي مكان من 400 دولار إلى 1000 دولار لكل حقنة ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه وعدد الحقن التي تحتاجها.


الآثار الجانبية ومخاطر البوتوكس:
البوتوكس دواء يتم حقنه في الجلد لعلاج التجاعيد. يمكن استخدامه لأغراض تجميلية أو طبية. مصمم لإرخاء العضلات وتقليل ظهور التجاعيد. يمكن حقنها في مناطق معينة من الوجه لتقليل علامات الشيخوخة مؤقتًا. لا يسبب البوتوكس الإدمان ، لكن له مخاطر وآثار جانبية.


  • الآثار الجانبية للبوتوكس:
هناك العديد من الآثار الجانبية للبوتوكس ، بما في ذلك الألم في موقع الحقن ، وتدلي الجفون ، وضعف العضلات.قد يعاني بعض الأشخاص من احمرار أو تورم أو كدمات في مواقع الحقن. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي تدلي الجفون والحواجب ، والتي يمكن أن تكون مؤقتة أو دائمة اعتمادًا على مقدار استخدام البوتوكس.


  • مخاطر البوتوكس:
هناك العديد من المخاطر المرتبطة بحقن البوتوكس. وتشمل هذه تلف الأعصاب والعدوى والعمى في إحدى العينين أو كلتيهما.هناك أيضًا بعض المخاطر الأكثر خطورة المرتبطة باستخدام البوتوكس مثل: الحساسية


ردود الأفعال:

تعليقات