القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو أوميغا 3 ؟

أوميغا 3 هو نوع من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وهو مهم و ضروري لصحة الإنسان. يساعد في تطوير وعمل الدماغ والعينين عند الرضع والجهاز العصبي. كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل الالتهابات في الجسم.


ما هي الفوائد الصحية لأوميغا 3 ؟ كيفية الحصول على المزيد من أوميغا 3 في نظامك الغذائي؟

أوميغا 3 هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح. لقد ثبت أنه يقلل الالتهاب ، ويساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية ، وحتى يساعد في تقليل الاكتئاب.كما يعمل أوميغا 3 على تعزيز صحة الخلايا بشكل عام. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة القلب والدماغ والعافية.

اكد العلماء الاأميركيون أن تناول الأطفال جرعات كبيرة من مقويات الحامض الدهني أوميغا 3 الذي يحتوي عليه زيت السمك، يساعدهم على التركيز بالمدارس وبالتالي تحسين تحصيلهم التعليمي.

فالأطفال الذين تناولوا جرعة من الحامض الدهني المعروف باسم (دي إتش أي) مرتين في اليوم، أظهروا تحسنا كبيرا على أدائهم خلال الأعمال التي تتطلب الانتباه.

كيف تحصل على أقصى استفادة من أوميغا 3؟

أوميغا 3 هو حمض دهني أساسي يمكن العثور عليه في العديد من المنتجات الغذائية. من المعروف أن لها عددًا من الفوائد الصحية ، ولكن كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها؟

الجواب بسيط - تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3. لكن ما هو الطعام الذي يجب أن تأكل منه أكثر؟

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من أفضل مصادر أوميغا 3. كما أنها غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية. يُنصح بتناول حصتين على الأقل في الأسبوع لأنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة.أوميغا 3 يتواجد بكثرة  في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل.

يمكن العثور على أوميغا 3 كذلك في المكسرات والبذور والخضروات الورقية مثل السبانخ أو اللفت والبيض.  يمكنك أيضًا العثور عليه في مصادر نباتية مثل الجوز وفول الصويا.

. توجد في الأسماك الدهنية والجوز ومصادر أخرى.

هناك أيضًا مكملات تحتوي على أوميغا 3 والتي يمكنك تناولها للحصول على المزيد من الفوائد. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه ليست كل مكملات أوميغا 3 متساوية.تعتبر مكملات أوميغا 3 أيضًا خيارًا إذا كنت تبحث عن مكمل يمنحك أكبر قدر من الفوائد مع عدم الاضطرار إلى تناول المزيد من الأسماك أو فول الصويا كل يوم.

من المستحسن أن يستهلك الناس أوميغا 3 عن طريق تناول الأسماك أو تناول المكملات الغذائية مثل كبسولات زيت السمك.



الخلاصة: نصائح لتناول المزيد من الأسماك والحصول على المزيد من أوميغا 3

السمك مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تشير الأبحاث إلى أن تناول الأسماك يمكن أن يحسن وظائف المخ ، ويقلل من الالتهابات ، ويقي من أمراض القلب.

أسهل طريقة لتناول المزيد من الأسماك هي دمجها في نظامك الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع. تتوفر الأسماك بأشكال مختلفة ويمكن تحضيرها بعدة طرق مختلفة.

يعتبر تناول الأسماك أفضل طريقة للحصول على البروتينات و أحماض أوميغا 3 وفيتامين د.

هناك العديد من الطرق للاستمتاع بالمزيد من الأسماك في نظامك الغذائي: جرب تناول السمك كطبق رئيسي أو أضفه كعنصر إلى أطباق مثل صلصة المعكرونة أو تتبيلة السلطة.

يجب أن نأكل المزيد من الأسماك للحصول على أوميغا 3 التي يحتاجها جسمنا. هناك الكثير من الفوائد الصحية المرتبطة به.

 بالنسبة للذين لايحبون طعم السمك أو قد يكون لديهم حساسية السمك ، لذلك يجب عليهم تناول المكملات الغذائية بدلاً من ذلك.

رابط اكبر موقع لبيع الاعشاب والمكملات الغذائية مع كود خصم : https://www.iherb.com?rcode=HDQ2718

ردود الأفعال:

تعليقات