القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد واضرار الزنجبيل

 الزنجبيل هو عشب يستخدم منذ قرون للتخفيف من آلام المفاصل والغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي.
الزنجبيل غني بمركبات تسمى gingerols و shogaols. تم العثور على هذه المركبات لتقليل الالتهاب والألم. يحتوي أيضًا على جينجيرول المعروف بمضادات الالتهاب القوية.
يمكن أن يكون الزنجبيل مفيدًا أيضًا في حالات الغثيان والغازات واضطرابات الجهاز الهضمي مثل ارتداد الحمض أو متلازمة القولون العصبي. يمكن أن يساعد في تسريع الوقت الذي يستغرقه الطعام للتنقل عبر الأمعاء مما يساعد في علاج الإمساك.
استهلاك الزنجبيل:
الزنجبيل من التوابل التي يمكن استهلاكها بعدة طرق. يمكن استخدامه كعنصر للطبخ ، كدواء عشبي ، ويمكن استخدامه أيضًا لصنع شراب الزنجبيل.
يستخدم الزنجبيل لعدة قرون لخصائصه الطبية. من المعروف أنه يساعد في تخفيف آلام المعدة والغثيان والقيء. ثبت أيضًا أن الزنجبيل يقلل الالتهاب ويساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل.
يعتبر الزنجبيل أيضًا رائعًا للطهي لأنه يتمتع بنكهة فريدة تتناسب جيدًا مع العديد من الأطباق المختلفة. تضيف النكهة الحارة نكهة إلى الأطعمة دون إضافة أي حرارة أو ملوحة قد تضيف سعرات حرارية أو صوديوم
     .
الزنجبيل هو نوع من التوابل التي تم استخدامها في العديد من الثقافات والأسر لعدة قرون. تم استخدامه لتهدئة اضطراب المعدة وتقليل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية.
يمكن استهلاك الزنجبيل بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك الشاي أو الصبغة. المفتاح هو استخدام جذر الزنجبيل الطازج لأنه أقوى من الزنجبيل المجفف.

فوائد الزنجبيل :
تأتي فوائد الزنجبيل من قدرته على تخفيف الغثيان والقيء والإسهال الناتج عن دوار الحركة أو غثيان الصباح. يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل أو وجع العضلات ؛ تقليل الالتهاب؛ انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ. وتحسين صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وخفض معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية (1). يمكن أيضًا استخدام الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق بسبب نزلات البرد أو الحساسية

اضرار الزنجبيل :
يمكن رؤية الضرر الذي يسببه الزنجبيل على شكل تلون أو احمرار في الجلد على اليدين والذراعين بعد ملامسة عصير الزنجبيل أو شرائحه.

ردود الأفعال:

تعليقات